منتديات الثانوية التاهيلية ابن المهدي الجراري

أهلاً وسهلاً بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى منك ان تتفضل بالتسجيل اسفله إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب به.

LYCEELJIRARI.IBDA3.ORG

ait.saadan.rachid@gmail.com
منتديات الثانوية التاهيلية ابن المهدي الجراري

المنتديات التعليمية

السلام عليكم اخواني ادعوكم للمساهمة في اغناء هدى المنتدى بكل مالديكم من افكار ودروس وملفات وغيرها للرقي بالمنتدى وتلبية متطلبات التلميد والطالب ... بكل ما يحتاجه في مشوره الدراسي وشكرا ... المدير .رشيد ايت سعدان
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين اعزاء الاعضاء في المنتدى والزوار الكرام اتقدم بالشكر الجزيل لكم ولكل من شارك و افادنا بما نحن في امس الحاجة اليه في مسارنا الدراسي ومسار المجتمع ككل .. واتمنى من الله ان تكون منتدياتنا في حسن ضن الجميع. واتمنى لكم مسيرت موفقة في المسارالدراسي وشكرا مدير المنتديات www.lyceeljirari.ibda3.org
السلام عليكم اخواني بالمنتدى ..بعد الشكر ادعوكم الى تكتيف مشاركتكم فمنتدياتنا في حاجة لمداخلاتكم و مزيد من العطاء وشكرا
نطلب منكم التسجيل بأسمائكم او اختيار اسماء لائقة و جادة و خالية من رموز او ارقام المكررة ... ومن يحب من الاعضاء الذين قد تسجلوا ان يغيرو ا اسمائهم يرجى التواصل مع الادارة للتغير الاسماء http://lyceeljirari.ibda3.org/f23-montada لأننا سنقوم ان شاء الله بحذف كل الأسماء الغير اللائقة لأنها اهانة لنا جميعا .

المواضيع الأخيرة

» الموسوعة الثقافية سين وجيم سؤال وجواب
السبت يوليو 20, 2013 7:09 pm من طرف admin

»  كلمات الحب
السبت يوليو 20, 2013 7:38 am من طرف admin

» الجري الطويل
الثلاثاء نوفمبر 20, 2012 1:33 am من طرف elghazia

»  « مادة الفلسفة : منهجية رائعة جدا لتحليل النص » 2012 / 2011 Bac أصحاب الاستدراكية
الأربعاء يوليو 11, 2012 2:57 am من طرف admin

» الخوف من الفشل في الامتحانات
الأربعاء يوليو 11, 2012 2:54 am من طرف admin

» نتائح الباكالوريا 2012 عبر البريد الالكتروني Taalim.ma
الثلاثاء يونيو 26, 2012 3:28 am من طرف ahmed ahmed

» القرار المنظم لامتحانات البكالوريا
الثلاثاء مايو 01, 2012 7:22 pm من طرف admin

» نكت مضحكة جدا اتحداك ان لم تضحك
الثلاثاء أبريل 10, 2012 6:55 pm من طرف sohab

» ودخل تموت يضحك خخخخخخخخ
الثلاثاء أبريل 10, 2012 6:44 pm من طرف tahiri.imane

بطاقه للتعارف بين أعضاء منتديات التــانوية التاهيلية بن المهدي الجراري

الجمعة يناير 07, 2011 3:31 pm من طرف admin

بطاقه للتعارف بين أعضاء منتديات التــانوية التاهيلية بن المهدي الجراري

هنا عرف بنفسك بدون خجل


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواني الاعضاءاليوم عملت على تهيىءوتقديم لكم بطاقه …

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

منتديات التانوية التاهيلية على الشبكة الاجتماعية فايس بوك


كيف تختار آلة تصوير

شاطر
avatar
admin
Admin

عدد المساهمات : 277
تاريخ التسجيل : 20/08/2010
العمر : 28
الموقع : beni zoli zagora

كيف تختار آلة تصوير

مُساهمة من طرف admin في الخميس يناير 06, 2011 3:05 pm

كيف تختار آلة تصوير

--------------------------------------------------------------------------------

إذا كنت على وشك شراء كاميرا جديدة , أو استبدال التي بحوزتك, وترددت إلى السوق فسوف تندهش من كثرة الخيارات المتوفرة . معظمها يبدو مشجعا", ولكن أي منها أكثر ملائمة لك؟

في البدء ينبغي تصنيف آلات التصوير إلى فئات محددة , وذلك حسب الخصائص المميزة لها وذلك مثل:
APS أو كاميرا 35 ملم
مدمجة ( Compact ) أو بعدسة عاكسة أحادية ( SLR )
ذاتية الضبط البؤري ( Autu-Focus ) أو يدوية ( Manual )
عدسة ثابتة ( Fixed Lens ) أو عدسة متغيرة الطول البؤري ( Zoom Lens )
تقليدية أو رقمية
APS أو 35 ملم ؟

لربما شاهدت إعلانا" تلفزيونيا", أو سمعت أحدا يتحدث عن هذا النظام الجديد من الكاميرات, نظام التصوير المحسن - Advanced photo system والذي يعرف مختصرا" ( APS ). هذا النظام ابتكرته خمس من الشركات الرائدة في مجال صناعة معدات التصوير, يهدف إلى تبسيط التقاط وعرض الصور. تكون كاميرات ال APS في الغالب أقل وزنا" وأخف حملا" من الأنواع الأخرى ولكنها تحتوي على الكثير من الخصائص الجديدة مما يجعلها أكثر قبولا لمن يبحث عن كاميرا سهلة.
تعد كاميرات 35 ملم من ابسط الكاميرات استخداما فهي صغيرة الحجم ومعظمها مزود بفلاش داخلي وتمتاز بخفة وزنها وسهولة نقلها ، وتحتاج إلى فيلم صغير الحجم مقاس(13/17 مم)، وتحتوي هذه الكاميرا على عدسة ثابتة (35 مم) باعتبارها عدسه عادية، وهذا النوع من الكاميرات سهل الاستخدام وتسمى بالكاميرا العائلية ، ويمكن الاعتماد عليها للحصول على صور مقبولة ومن عيوبها إن إمكانية تكبير الصور محدودة نظرا لصغر حجم الفيلم وهي صديقة للمبتدئين من المصورين.
Studio camera
تستعمل هذه الكاميرا بصورة رئيسية الفيلم قياس 4X5 بوصة ، وبعض نماذجها قياس 6x6 سم وبعضها الآخر 8x10 بوصة ، اذا تقدم هذه الكاميرا عملا رفيعا سواء كانت من النوع الذي يحمل على اليد أو على المسند.
تقدم العمل بشكل صاف من دون أخطاء وبصورة خاصة في الاستوديو ، وترتبط عيوبها بوزنها وحجمها الكبير وتعقيد استعمالها وثمنها اضافة الى أن تجهيز الكاميرا واعدادها للعمل يحتاج الى وقت طويل.
Underwater camera
تعتبر من كاميرات الـ(35mm) مخصصة للتصوير تحت الماء وتحتوي على مواصفات تمكن المصور من التقاط صور واضحة تحت الماء ، ويشترط لمستخدمي هذه الكاميرات اجادة الغوص حتى لايتعرضوا للغرق.
آلة التصوير (فئة 120مم):
يظل الهدف الرئيسي في التصوير هو الحصول على جودة عالية في الطبع واذا كانت الكاميرا الجيبية تعطي صورا معقولة فان كاميرا الـ(120مم) يبلغ حجم الفيلم فيها أربعة اضعاف حجم الفيلم في آلة التصوير (35مم).

مميزات آلة التصوير فئة 120 مم:
امكانية تغيير العدسة.
الحصول على جودة عالية في التصوير.
يمكن تكبير الصورة بأحجام ضخمة جدا.
اكثر استخداما من قبل المحترفين
ارتفاع سعرها في الأسواق والافلام المستخدمة فيها.
عدد اللقطات فيها قليلة مقابل كاميرا ال(35مم) التي تحتوي على 36 لقطة.
عيوب آلة التصوير فئة 120 مم:
بطء تقديم الفيلم
صعوبة تزويدها بمحرك للفيلم
اختلاف مقاسات الافلام المستخدمة.
مدمجة أو بعدسة عاكسة أحادية؟
قبل بضعة سنوات, كان بإمكانك عند شراء كاميرا الاختيار فقط ما بين كاميرا مدمجة أو كاميرا بعدسة عاكسة أحادية,وكان القرار سهلا. فالكاميرا المدمجة مثالية للشخص الذي يرغب الحصول على صور جيدة بسهولة, وفي نفس الوقت يفضل كاميرا خفيفة الوزن. بينما تناسب كاميرات العدسة العاكسة الأحادية الأشخاص ذوي الإبداع في مجال التصوير بالإضافة إلى المحترفين. إذ يمكن تطوير نظام الكاميرات أحادية العدسة عن طريق إضافة عدسات جديدة ووحدات فلاش وركائز وغيرها من الإضافات.
أن معظم صانعي الكاميرات اليوم لديهم آلات تصوير بعدسة عاكسة أحادية وتعمل بنظام ال APS . جامعين بين الجودة التي تعطيها كاميرات SLR والإمكانيات التي يتمتع بها نظام ال APS .
آلة التصوير الفورية (Polaroid):
يعود تاريخ هذه الكاميرا الى 1947 على يد ( ان وين لاند) حيث تمكن من صناعة كاميرا تنتج الصورة بطريقة فورية ولاتحتاج الى معمل للتحميض .

ذاتية التركيز البؤري أم يدوية؟
وهنا سؤال بسيط, فلماذا تتعب نفسك بضبط التركيز البؤري Focusing للكاميرا, إذا كان بإمكانك الحصول على كاميرا أوتوماتيكية التركيز Auto-Focus. الكاميرات اليدوية مناسبة للمصورين المحترفين, الذين يفضلون التحكم الكامل من قبلهم بالكاميرا على أن تتحكم بهم الكاميرا. ولديهم المزيد من الوقت يقضونه في عملية الضبط البؤري.

كاميرا مدمجة بعدسة ثابتة أو متغيرة ؟
إذا وقع اختيارك على كاميرا مدمجة Compact, يأتي السؤال: هل تريدها بعدسة ثابتة أم متغيرة؟ . تكون الكاميرات ذات العدسة الثابتة خفيفة الوزن لدرجة يمكن وضعها في جيب القميص . غير أن هذه الكاميرات في الغالب تكون مزودة بعدسة واسعة الزاوية وهو ما يجعل الأشياء تبدو صغيرة عند النظر في محدد النظر Viewfinder. إذا لم تكن ملزما" بحجم معين , أختر كاميرا بعدسة متغيرة Zoom Lens Compact , تعطيك حرية أكبر في تكوين المشهد وعناصره.

تقليدية أو رقمية؟
لكل واحد من هذه الأنواع ميزات عن الآخر. الكاميرات الرقمية لا تستخدم أفلام وبالتالي فهي تعفيك من دفع فواتير التحميض , كما أن الصورة التي لا تعجبك, تستطيع محوها بسهولة ومعاودة الالتقاط. غير أنك تستطيع ممارسة التصوير الرقمي بدون شراء كاميرا رقمية, وذلك إذا كنت تملك ماسح ضوئي Scanner وجهاز كمبيوتر.
التصوير التقليدي ما زال محتفظا بتألقه, حيث أن الحصول على 36 صورة جيدة لا يكلف الكثير. وبكل صدق, ولأغلبية الناس يبقى التصوير التقليدي الاختيار الأول.

منقول للافادة

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 12:36 am